How تقنيات تجنب الحوادث can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



مثال بسيط يوضح المشكلة. عامل ينزلق على قطعة من الزيت ويسقط ويضرب رأسه على آلة ويعاني من ارتجاج في المخ. يمكننا بسهولة التمييز بين السبب (الفوري) للحادث (الانزلاق على الزيت) وسبب الإصابة (ارتطام الرأس بالماكينة).

باستخدام كاميرات الفيديو والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، يمكن أن تخبر السائقين أن سيارتهم سوف تلائم المساحة ثم تقوم بإجراء مناورات موازية لوقوف السيارات، كل ما على السائق فعله هو القيادة إلى جانب أقرب مركبة والضغط على زر، وستتولى السيارة القيادة والتسارع والكبح لتلائم السيارة في مكانها.

ترصد "مجلة هي" خمس تقنيات حديثة في عالم السيارات أحرصي على تواجدها في سيارتك المقبلة، تسهم في تجنب السائقة في الابتعاد عن مخاطر الحوادث المرورية:

لذلك، ينبغي على السائقين أن يكونوا على دراية بتلك الزوايا الميتة ويحافظوا على مسافة آمنة، بالإضافة إلى الحذر عند التجاوز لضمان سلامة الجميع.

تقلل السرعة الزائدة الوقت المتاح للتفاعل مع المواقف التي يتعرّض لها السائق في أثناء القيادة وتزيد احتمالية تعرضه لحادث، إذ كلما ازدادت سرعة القيادة أضحى تخفيف سرعة المركبة أكثر صعوبة، وحينما لا تتمكَّن من تخفيف السرعة تزداد فرص التعرض لحادثٍ مروري.

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

على السلامة - أي التغيير في معدل الحوادث الذي قد يحدث إذا لم يتغير سلوك المشغل استجابة للإجراء المضاد الجديد. سوف يدخل هذا التقدير في المقارنة بين مستوى المخاطر المتصور والمقبول وبالتالي يؤثر على سلوك التعديل اللاحق.

يمكن إجراء هذه الأنواع من التحليلات على عدة مستويات مختلفة ، بدءًا من المؤسسة الفردية إلى المستوى الوطني. ستكون التحليلات على عدة مستويات ضرورية للتدابير الوقائية. سيتم إجراء التحليلات المتعلقة بمعدلات الحوادث العامة ، والرصد ، والإنذار ، وتحديد الأولويات بشكل رئيسي على مستويات أعلى ، في حين سيتم إجراء التحليلات التي تصف أسباب الحوادث المباشرة والأساسية على مستويات أدنى.

حلول بديلة للاستغناء عن السيارات.. الدراجات ووسائل النقل العامة

لا تَقُد السيارة أبداً بعد احتساء المشروبات الكحولية المُحرَّمة، فزجاجةٌ واحدةٌ يمكنها أن تؤثر في قدرتك على القيادة بشكلٍ آمن، وفي النهاية المزيد من التفاصيل يُعَدُّ شرب الكحول في أثناء قيادة السيارة أمراً غيراً مُستحبَّاً حتى لو لم يؤدي إلى السُكْر، لا سيما بالنسبة إلى الشرطة.

التعامل مع الزوايا الميتة للمركبات الثقيلة يتطلب فهمًا عميقًا للتحديات التي تواجه السائقين في الطرقات. بالرغم من الحجم الكبير للمركبات الثقيلة وقدرتها على رؤية أوسع مقارنة بالمركبات الخفيفة، إلا أنها تمتلك زوايا ميتة تشكل تحديات إضافية.

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

العوامل التي تحدد وجود أو عدم وجود (أو احتمال) المخاطر من أي نوع

لوائح وقواعد وإجراءات السلامة هي أمثلة على المتطلبات المحددة. مثال نموذجي للانحراف عن متطلب محدد هو "خطأ بشري" ، والذي يتم تعريفه على أنه انتهاك لقاعدة. القواعد التي تتعلق بما هو "طبيعي أو عادي" وما هو "مقبول" أقل رسمية. يتم تطبيقها عادةً في البيئات الصناعية ، حيث يتم توجيه التخطيط إلى النتائج ويترك تنفيذ العمل لتقدير المشغلين.

Report this wiki page